الاثنين، 26 فبراير 2018

مراجعة كاملة لهاتف اس 9 واس9+ Samsung S9 and S9 plus

واخيرا وبعد انتظار طويل تم الاعلان عن هاتف سامسونج جالاكسي اس 9 بمميزات جديدة ورائعة ، وفي هذا الموضوع سوف نشرح جميع المميزات بالتفصيل.
Samsung S9 and S9 plus
دعونا نتحدث اولا عن التصميم تصيميم الهاتف مشابهة جدا لهاتف اس 8 واس8+ والاختلافات بينهم اختلافات بسيطة جدا ، مثل تغيير مكان البصمة من جانب الكاميرا الي اسفلها وبقاء السينسور والفلاش في نفس المكان القديم وتغيير مقاس الحواف الي مقاسات مناسبة تجعل الشاشة في منتصف الجهاز بشكل جميل ومتناسق ، الجهاز متوفر باربع الوان  وهما الذهبي والاسود والرمادي والبنفسجي وهنا تاتي المفاجاه وهو اللون البنفسجي الرائع الذي يصدر لاول مرة في هاتف s9 , s9+وهي خطوة تسويقية جيدة تحسب لفريق تسويق سامسونج.


Samsung S9 and S9 plus
الشاشة ، كما الحال في التصميم الشاشة ايضا لم تختلف كثيرا عن  s9 , s9+ وتقريبا نفس الابعاد القديمة ، شاشة الاس9 العادي بمقاس 5.8 انش وشاشة الاس 9+ بحجم 6.2 انش من نوع سوبر اموليد من نوع شاشات الانفنتي ديسبلاي بدقة عرض تصل الي QHD وكما تحدثنا في الاعلي تم تغيير حجم الحواف العلوية والسفلية في الهاتف ليصبحو بنفس الحجم وتصبح الشاشة في متوسط الهاتف.
الكاميرا ، الكاميرا من افضل الحاجات الي سامسونج عملتها في s9 , s9+ وهي كانت العنوان الرئيسي للمؤتمر في برشلونة وهي ايضا العنوان الرئيسي للحملة الاعلانية ، شركة سامسونج قامت بتصنيع بروسيسور للكاميرا فقط وهذا ما جعل الكاميرا  تتمتع بمميزات جديدة وجبارة ، تستطيع كاميرا s9 , s9+ ان تقوم بتغيير فتحة العدسة من F1.5 الي F2.4 علشان يتحكم في كمية الضوء الي داخلة للصور بحيث انة يصور صور واضحة جدا في الضلمة وايضا صور واضحة جدا في الاضائة القوية مثل الشمس ، وايضا تسطيع الكاميرا التقاط فيديو بدقة 4K  بسرعة 60 فريم في الثانية وايضا مثبت بصري قوي جدا ،وايضا ميزة جديدة تسمي Super slow motion بحجم 960 اطار في الثانية بدقة HD ، وهذا مايجعلك تسطيع ان تشاهد فيديو مدتة جزئين من الثانية في اكثر من 5 ثواني وهذا ماسيجعلك ان تشاهد الفيديو بكامل تفاصيلة ، تعمل كاميرا s9 , s9+ بتقنية الدمج وهي تعني انة في كل مرة تقوم بالتقاط صورة باستخدام كاميرا الهاتف يقوم الهاتف بالتقاط اكثر من 12 صورة ودمجهم ومن ثم تنقيتهم من Noise والتشويش ودمجهم في صورة واحدة وتقديمها لك علي طبق من ذهب ، وايضا تم اضافة ميزة رائعة وهي ميزة لايف ايموجي Live Emogy  وهي عبارة عن ميزة تسطتيع من خلالها ان تحول صورتك الي اي شخص من الاشخاص الكرتونية او شخصيات الايموجي وتسطتيع ايضا ارسالها الي اصدقائك بشكل مضحك ورائع.
الصوت ، واخيرا قامت سامسونج بدعم صوت الستيريو وايضا اقامت شراكة مع دولبي ادموس Dolby atmos لكي تضيف تقنية الصوت المحيطي الي هواتفها وهي تعني انك تسمع الصوت ولاكن لاتعرف من اي ياتي بالتحديد.

جميعنا نعرف ميزة Face ID التي تواجدت لاول مرة في هاتف I Phone X قامت سامسونج بتصميم ميزة جديدة تشبه الي حد ما ميزة فيس اي دي من ابل ولكنها اقوي منها وتسمي  ب الانتلجين بلوك وهي تستخدم ميزة الاير سكانر مع ميزة الفتح باستخدام الوجه من سامسونج في وقت واحد مما يقدم لك ميزة فتح القفل باستخدام الوجة بشكل امن وسهل وسريع.

وايضا المساعد الذكي بيكسبي كان متواجد في هاتف s9 , s9+ وتم اضافة لة بعض الميزات الجديدة مثل انة الان يستطيع الترجمة الفورية باستخدام الكاميرا  وايضا يستطيع التعرف علي انواع الطعام وايضا التعرف علي حاله الجو وبعض الميزات الرائعه الاخري.



تم اصدار الهاتف بنسختين النسخة الاولي والمخصصة للسوق الامريكي والصيني والتي تعمل بمعالج سناب دراجون 845 Snap Dragon 845 والنسخة الثانية المخصصة للسوق الاوروبي والاسيوي وتعمل بمعالج اكسنوس 9810 Exnos 9810  والنسختين يدعمو خدمات الجيل الخامس 5G بهكذا نكون علي اهبة الاستعداد في انتظار خدمات الجيل الخامس.
تم اصدار هاتف s9 ب4 جيجا رام وبطارية بحجم 3000 مللي ونسخة s9+ ب6 جيجا رام وبطارية بحجم 3500 مللي، مع دعم ميزة الشحن السريع والشحن اللاسلكي السريع ، وسياتو باندرويد اوريو  8.0 مع واجهة المستخدم الخاصة بسامسونج.
وفي النهاية هذة كانت نظرة علي مميزات الهاتف الجديد s9 , s9+.
شارك الموضوع :

عن الكاتب:

احمد عبد الجليل،مدون مصري،قمت بتاسيس مدونة علوم تقنية واشهارهاعام 2017 لكي اشارك فيها خبراتي المتواضعه في عالم التكنولوجيا

جميع الحقوق محفوظة © علوم تقنية