الأربعاء، 25 أبريل 2018

روبوت يقوم بتجميع كرسي من ايكيا بالكامل خلال دقائق

روبوت لديه القدره على تجميع قطع اثاث ايكيا
طور علماء من جامعه NTU التكنولوجيه في سنغافوره  روبوت لديه القدره على تجميع قطع اثاث ايكيا بشكل مستقل دون تدخل من البشر و هذه المهمه يخشاها الكثير من العاملين بمجال الاثاث بسبب كثره القطع الصغيره التي تحتاج للتجميع حتى يظهر المنتج بشكله النهائي.
روبوت يقوم بتجميع كرسي من ايكيا بالكامل خلال دقائق
شعار جامعه NTU
تم تصميم الروبوت من قبل الاستاذ المساعد فام كوانغ كوانج وفريقه من كليه الهندسه الميكانيكيه والفضاء بجامعه ان تي يو يتكون الروبوت من كاميرا ثلاثيه الابعاد وازرع روبوتية مزود بمقابض لالتقاط الاشياء بالاضافه الى مستشعرات الحركه وقد قام الفريق ببرمجه الروبوت باستخدام ثلاث مكتبات برمجية مفتوحه المصدر مختلفه لمساعده الروبوت على اكمال مهمته في تجميع كرسي من ايكيا .
شركة IKEA

قام الروبوت بتجميع الكرسي استيفان من ايكيا خلال 8 دقائق و 55 ثانيه ولكن قبل البدء في عمليه التجميع استغرق الروبوت 11 دقيقه 21 ثانيه لتخطيط مسارات الحركه بشكل مستقل و 3 ثوان لتحديد موقع الاجزاء .
الكرسي ستيفان



وقد ذكر الاستاذ/ كونغ كونج ، نحن نتطلع الى دمج المزيد من الذكاء الصناعي في هذه الخوارزميات التي تجعل الروبوت اكثر استقلاليه حتى يتمكن من تعلم الخطوات المختلفه لتجميع كرسي من خلال عرض بشرى او من خلال قراءه دليل التعليمات او حتى من صوره المنتج المجمعه.



شئ غريب ولا نعلم ماذا سيفعل الروبوتات مستقبلا بالجنس البشري ، نحن ننتظر لنري وفي هذة الاثناء نترككم في امان الله
شارك الموضوع :

عن الكاتب:

احمد عبد الجليل،مدون مصري،قمت بتاسيس مدونة علوم تقنية واشهارهاعام 2017 لكي اشارك فيها خبراتي المتواضعه في عالم التكنولوجيا

جميع الحقوق محفوظة © علوم تقنية